14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 12, 2024

نائب رئيس الائتلاف يقدّم تقريراً عن أعماله للهيئة العامة وعن لقائه برئيس حكومة إقليم كردستان العراق

قدّم نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد الحكيم بشار تقرير عمله أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني بدورتها العادية رقم 69، والتي عقدت في مقر الحكومة السورية المؤقتة في ريف حلب.

وتحدث بشار حول لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور برزاني، ولقاء مسؤولي الإقليم لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين ومساعدتهم على حل مشكلاتهم، موضحاً أن رئيس حكومة الإقليم أصدر تعليماته لجميع الجهات الرسمية بضرورة التجاوب مع مطالب اللاجئين السوريين والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها.

كما تحدث بشار حول قيامه بمناقشة جميع قضايا اللاجئين السوريين في العراق والمتعلقة بالناحية الصحية والتعليمية، إضافة إلى متطلبات الحياة الأساسية كالطعام والمياه والتدفئة والسكن.

وأكد بشار على أن تفاعل مسؤولي الإقليم كان عالي المستوى، وجرى إصدار تعميم من أجل حل مشكلات أبناء اللاجئين السوريين واستقبالهم في المدارس، والاهتمام بالواقع الصحي في المخيمات، وتوفير الأمور القانونية لإعطاء الإذن بالعمل في مختلف القطاعات.

وشدد بشار على أن وجود المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني السوري، هو خيار إستراتيجي، وليس خياراً مرحلياً أو تكتيكياً، لأن الكُرد السوريين هم جزء أصيل من الشعب السوري، وأن حل القضية الكردية في سورية لا يتم بمعزل عن السوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار