15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

قرارات جديدة تخص الطلبة السوريين في مصر

أفاد موقع صوت العاصمة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أصدرت قراراً يقضي بالسماح للطلاب السوريين في المراحل التعليمية المختلفة بإعادة التسجيل في المدارس الحكومية المصرية.

وأوضح القرار أنه يُسمح للطلاب السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ولديهم إقامة سارية بغض النظر عن مدتها بإعادة التسجيل في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى أبناء الملحقين بالسفارة السورية في مصر، حسبما نقل موقع تلفزيون سورية.

وشمل القرار من كانت والدته مصرية حتى لو كانت منفصلة عن والده أو أرملة، كما يحق لمن يقطن في مكان لا توجد فيه مدارس خاصة مناسبة التسجيل في المدارس الحكومية إن رغب في ذلك.

وأشار القرار إلى أن الطلاب السوريين الحاصلين على استثناء من وزير التعليم حسب تلك الحالات وموافق عليها من قبل الوزير، يحق لهم التسجيل أيضاً في المدارس الحكومية.

واستثنى القرار السوريين من حاملي الإقامات السياحية غير المسجلين في سجلات مفوضية الأمم المتحدة في مصر.

وسبق أن أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني المصرية قراراً مطلع الفصل الأول من العام الدراسي الحالي بعدم السماح للطلاب السوريين المستجدين في بداية كل مرحلة تعليمية من التسجيل في المدارس الحكومية، وطالبتهم بسحب ملفاتهم ونقلهم إلى المدارس الخاصة.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في مصر 1.5 مليون سوري وفقاً لإحصائية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري ويحتلون المرتبة الثانية من حيث العدد بعد السودان.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار