24.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

ماذا استهدفت الغارات الأردنية على ريفي درعا والسويداء؟

شنت المقاتلات الأردنية، الليلة الماضية، غارات جوية استهدفت مواقع مرتبطة بتهريب المخدرات في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سورية.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “سنا” أن الغارات استهدفت موقعاً جنوب بلدة المتاعية بريف درعا الجنوبي، وقرى أم شامة، وأم الرمان، والغارية، ومزرعة في بلدة ذيبين بريف السويداء.

مصادر محلية أكدت مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة جراء الغارة التي استهدفت مزرعة قرب بلدة ذيبين جنوبي السويداء، مشيرة إلى أن العائلة تعمل في تربية المواشي ووقع جميع أفرادها بين قتيل وجريح.

كذلك تحدثت المصادر عن استهداف منزل تاجر المخدرات شاكر الشويعر في قرية أم شامة، ومحيط منزل تاجر المخدرات ناصر السعدي في مدينة صلخد، مؤكدة عدم إصابة أو مقتل أحد منهما.

ووفقاً لما نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية فإن الغارات ضربت أهدافاً مرتبطة بالمخدرات جنوبي سورية، ومخابئ لتجار مخدرات مدعومين من إيران.

وجاءت هذه الغارات بعد إعلان الجيش الأردني خوض اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود بالقوة، بقصد إدخال كمية من الأسلحة والمخدرات.

وقال الجيش الأردني في بيان إنه ألقى القبض على 9 مهربين وقتل آخرين، كما ضبط نحو 5 ملايين حبة كبتاغون و13 ألف كف حشيش، بالإضافة إلى صواريخ وقذائف RPG وقناصات وألغام.

يذكر أن الجيش الأردني سبق أن شن غارات جوية على مواقع لتجار المخدرات داخل سورية، أعنفها كانت في أيار/ مايو الماضي حين استهدف منزل مرعي الرمثان في ريف السويداء ما أدى إلى مصرعه مع زوجته وأطفاله الستة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار