26.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

توثيق انتهاكات شهر نيسان في محافظة السويداء

شهدت محافظة السويداء في شهر نيسان الماضي، مقتل وإصابة 12 مواطناً، في حوادث عنف متفرقة، إضافة إلى تعرض 12 مواطناً للانتهاكات، من خطف واعتقال تعسفي.

ورصدت “السويداء 24” مقتل 4 مواطنين، وإصابة 8 آخرين بجروح، جرّاء حوادث عنف متفرقة شهدتها محافظة السويداء في شهر نيسان الماضي.

وسجل فريق “الرصد” التابع للشبكة جميع ضحايا العنف من المدنيين الذكور، بينهم اثنان قُتلا في جريمتين جنائيتين منفصلتين، إضافة إلى مدني واحد قُتل بانفجار جسم من مخلفات الحرب، كما وثّقت الشبكة حالة انتحار واحدة.

الانتهاكات

ورصدت “السويداء 24” في شهر نيسان، 12 انتهاكاً بحق مواطنين من محافظة السويداء، كانت في غالبيتها اعتقالات تعسفية من الأجهزة الأمنية.

وسجلت الشبكة 12 حالة اختفاء قسري، لمدنيين ذكور، منهم 11 مدنياً اعتقلتهم الأجهزة الأمنية، معظمهم تم اعتقالهم خلال محاولتهم الخروج إلى لبنان بطريقة غير شرعية، وما زال واحدٌ منهم معتقل إلى غاية إعداد هذا التقرير.

كما وثّقت الشبكة اختفاء مدني واحد في ظروف غامضة، خلال عودته من لبنان إلى سورية، حيث انقطع الاتصال معه في محافظة حمص، ولم تتمكن عائلته من معرفة أي تفاصيل عنه، إن كان معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية، أو تعرض لحادثة خطف.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار