26.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 20, 2024

استهداف مخيم للنازحين شمال حلب بقصف مصدره قوات الأسد وميليشيا “قسد”

قصفت قوات الأسد وميليشيا قسد مخيم “أرض الأمل” للنازحين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري إن “مخيم أرض الأمل في منطقة الخالدية بريف عفرين، شهد هجمات إرهابية متتالية بالقذائف والصواريخ مصدرها مناطق السيطرة المشتركة لقوات الأسد وقسد، ما تسبب بإصابة امرأة حامل بجروح بليغة، وامرأة أخرى بحالة إغماء بسبب الخوف”.

وأشارت المنظمة إلى أن القصف أدى أيضاً لحالة من الذعر والخوف بين المدنيين في المخيم، حيث اضطرت العائلات للنزوح وافتراش الأراضي الزراعية في المنطقة خوفاً على أرواحهم من تكرار القصف الذي كان متتالياً على دفعات.

كما أكدت المنظمة أن هذا الهجوم هو الثاني الذي يستهدف المخيم ومحيطه هذا العام، إذ تعرض الطريق الواصل بين مخيمي كويت الرحمة وأرض الأمل لقصف في 30 كانون الثاني الماضي، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

كذلك شهد تجمع الخالدية الذي يضم أكثر من 2229 عائلة في مخيمات أرض الأمل وكويت الرحمة ووادي الحمام خلال العام الماضي 5 هجمات مباشرة من قبل قوات الأسد وميليشيا قسد، ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 9 آخرين بينهم 4 أطفال و3 نساء بجروح.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار