17.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 21, 2024

“سنا” تكشف تفاصيل العملية الجوية التركية ضد مواقع ميليشيا “قسد”

وكالة سنا – خاص

نفذت القوات التركية حملة جوية واسعة ضد مواقع تابعة لميليشيا “قسد” في منطقة شمال شرقي سورية، ليلة السبت/ الأحد، أسفرت عن تدمير عدد منها.

وبدأت الحملة في تمام الساعة العاشرة ليلاً واستهدفت بشكل متزامن مواقع لميليشيا “قسد” شمال شرقي سورية، وأخرى لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وأشرف وزير الدفاع التركي يشار غولر على مجريات العملية بشكل مباشر، حيث تواجد في مركز عمليات القوات الجوية إلى جانب رئيس هيئة الأركان متين غوراق، وقادة الجيش التركي.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة “سنا” فإن المقاتلات التركية وجهت ضربات دقيقة ضد مواقع تابعة لميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة، استهدفت بشكل رئيسي المنشآت النفطية والعسكرية.

ووفقاً للمصادر فإن المقاتلات التركية شنت عدة غارات استهدفت مواقع في بلدة كوجرات بريف المالكية أقصى شمال شرقي سورية والتي تضم مركز تدريب لـ”الأسايش”.

وفي ريف المالكية أيضاً، استهدفت المقاتلات التركية المحطة النفطية السابعة في قرية باني شكفتي، والتي تتخذها ميليشيا “قسد” مقراً لها.

كما شنت الطائرات التركية عدة غارات جوية استهدفت حقل عودة النفطي والمصرف الزراعي الذي تتخذه ميليشيا “قسد” مقراً لها، وذلك في بلدة القحطانية في ريف الحسكة.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت تدمير 29 موقعاً لميليشيات “قسد” وحزب العمال الكردستاني جراء الحملة الجوية التي نفذتها شمالي سورية والعراق، رداً على مقتل 12 جندياً تركياً بهجمات لـ”PKK”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار