31.2 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

مجلس فرع حلب لنقابة المحامين السوريين الأحرار ينظم وقفة تضامنية ويوجه ثلاث رسائل

نظم مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب أمس الثلاثاء 26/12/2023 وقفة تضامنية أمام مبنى العدلية في أعزاز بريف حلب الشمالي.

ورفع المتضامنون شعارات من قبيل “الميليشيات الإيرانية، من قتل الشعب السوري لن ينصر الشعب الفلسطيني، ندعم مؤسسات الثورة وندعو لإصلاحها، الاستيلاء على أملاك المدنيين جريمة ممنهجة، الحراك الثوري لإصلاح مؤسسات الثورة وليس لهدمها، سورية وغزة قاتلها واحد”.

وقال رئيس فرع حلب في نقابة المحامين السوريين الأحرار عبد الرزاق رزوق لوكالة سنا، إن الوقفة التضامنية حملت عدة رسائل، الأولى كانت تضامناً مع أهالي غزة وما يتعرضون له من إبادة جماعية على يد الكيان الإسرائيلي، أما الرسالة الثانية فهي للتضامن مع الحراك الشعبي في السويداء ودعماً لهم.

في حين كانت الرسالة الثالثة ضد العقد الاجتماعي الذي أصدرته ميليشيا قسد، معتبراً ذلك أنه خطوة في طريق تقسيم سورية، ومشيراً إلى أن الوقفة تأتي أيضاً لإحياء الذكرى السابعة لتهجير أهالي مدينة حلب، والتأكيد على عودة جميع المهجرين إلى أماكن سكنهم الأصلية ضمن شروط البيئة الآمنة، وفق ما قال رزوق.

وتشهد نقابة المحامين السوريين الأحرار خلافات وانقسامات متصاعدة منذ 15 تموز الماضي بسبب رفض قسم من المحامين لنتائج الانتخابات التي أجريت حينها، ما دفعهم لتشكيل فرع باسم ريف حلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار