25.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يتفقد المكتب الحقوقي للفيلق الثاني في الجيش الوطني

أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والوفد المرافق له، زيارة تفقدية للمكتب الحقوقي للفرقة 22 في الفيلق الثاني ضمن صفوف الجيش الوطني السوري، حيث أطلعهم رئيس المكتب على سير العمل، والجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سريعة لما يصل إليهم من شكاوى المواطنين، ووقف الأخطاء الفردية والتجاوزات.

وأكد رئيس المكتب المحامي محمد سلامة أن العمل الحالي يتركز على الإصلاح وتصحيح المسار، وتوطيد العلاقة بين العسكريين وشرائح المجتمع، والمتابعة لجبر الضرر لجميع المتضررين، ومحاسبة مرتكبي التجاوزات وفق القانون ومن خلال القضاءين المدني والعسكري.

وأشار إلى أن المكتب ليس بديلاً للمؤسسات القضائية، وإنما مساعداً للقضاءين العسكري والمدني في تنفيذ القرارات والأحكام، لافتاً إلى أن بعض القضايا -ولاسيما تلك التي لا ترتبط بجرائم أو جنايات- لا يلجأ فيها المدعي إلى القضاء بسبب إجراءاته المعقدة والطويلة ولذلك يلجأ إلى المكتب الذي يبذل جهوده لإيجاد حلول عملية وبشكل سريع.

واستمع رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له أيضاً، إلى قائد قطاع غصن الزيتون في الفرقة 22 في الفيلق الثاني المقدّم فرحان اليونس، والذي تحدث حول الوضع الأمني في المنطقة والخطط التي يتم العمل عليها، بما فيها إخراج النقاط العسكرية من داخل المدن بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وضبط التجاوزات.

من جانبه، أشاد رئيس الائتلاف الوطني بعمل المكتب الحقوقي، معتبراً أنه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، لافتاً إلى أهمية متابعة جميع الأخطاء والتجاوزات ومنع تكرارها، وتعزيز سيادة القانون والسلطة القضائية وجهازي الشرطة المدنية والعسكرية، بما يعزز قدراتهم على مكافحة الجريمة وتجارة المخدرات، ومحاسبة مرتكبيها عبر القضاء.

وأكد البحرة على أهمية الجهود التي تقوم بها وزارة الدفاع في إنجاز هيكلة الجيش الوطني ودورات التأهيل للضباط وصف الضباط وعزمها على افتتاح أكاديمية عسكرية، كما ثمن الجهود التي تبذلها قيادات الفيالق لتدريب كوادرها في مجال حقوق الإنسان والانضباط.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار