28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

رئيس الائتلاف يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للحبوب بأعزاز

اطلع رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والوفد المرافق له، على سير العمل في منشآت المؤسسة العامة للحبوب التابعة للحكومة المؤقتة، في مدينة اعزاز بريف حلب، حيث التقى الوفد بإداراتها والعاملين فيها، الذين قدّموا شرحًا لمراحل العمل في أقسامها الثلاثة “المطاحن، والمخابز، والخزن والتسويق”، وبحسب القائمين على المطحنة فإنها تحصل على القمح عن طريق المؤسسة العامة للحبوب التابعة للحكومة المؤقتة، وتنتج يومياً 50 طنًا من الدقيق تغطي قسماً كبيراً من احتياجات مدينة اعزاز.

كما تم تفقد سير العمل في مخبز اعزاز التابع للمؤسسة العامة للحبوب، والذي يقوم بخبز 6 آلاف ربطة بوزن 1 كغ يوميًا، تباع بسعر مدعوم للمواطنين، وهو أحد الأفران الخمسة التي تشغلها المؤسسة ويدعمها صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية بريف حلب.

وقال البحرة إن مؤسسة الحبوب هي من أهم مشاريع الحكومة المؤقتة التي يدعمها صندوق الائتمان، وأشاد بعمل العاملين في المؤسسة والمخابز، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، لفت مدير فرع حلب في المؤسسة العامة للحبوب جمعة مصطفى إلى أن المؤسسة عملت على ضبط موضوع توزيع الخبز والمعتمدين لديها، إضافة إلى مساعي شراء القمح وبيع الدقيق للمخابز بسعر مخفض.

وأشار مدير قسم الرقابة في مؤسسة الحبوب عرفان الداديخي إلى أنه من الضروري تأهيل صوامع الحبوب الموجودة في ريف حلب ومنطقة شرق الفرات، لشراء أكبر كميات من القمح الذي ينتج محلياً.

وأكد رئيس الائتلاف على قرار صندوق الائتمان الجديد لإيجاد طرق عملية لشراء القمح من المزارعين المحليين عوضًا عن استيراده من الخارج. وجدير بالذكر أن الائتلاف الوطني يرأس مجلس إدارة صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار