28.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

ناقش الحل السياسي.. لقاء بين رئيس هيئة التفاوض السورية ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية “دان ستوينيسكو”، ورئيس قسم دائرة العمل الخارجي الأوروبي “أليسيو كابيلاني”، في إسطنبول، وناقشوا تطورات العملية السياسية في سورية.

وناقش اللقاء آخر تطورات العملية السياسية، وضرورة استئنافها وفق القرارات الدولية، وأهمية تحرك كل الأطراف على مستوى مجلس الأمن لإيجاد آليات تُلزم نظام الأسد على تنفيذ القرارات الدولية.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة تكثيف الجهود لإحياء العملية السياسية، والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254، وطالب رئيس الهيئة الاتحاد الأوروبي بزيادة الدعم الإنساني لمناطق المعارضة، وشدّد على أن الحل في سورية ليس من خلال المساعدات الإنسانية، بل هو حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري.

ونبّه إلى ضرورة زيادة الاهتمام الأوروبي بالملف السوري لما يشكله من تحد حقيقي له، وما يمكن أن يحمله من مخاطر إذا استمر نظام الأسد في تعطيل العملية السياسية ورفض تنفيذ القرارات الدولية.

من جانبه، أكد الدبلوماسي الأوروبي على ثبات الموقف الأوروبي تجاه رفض أي تطبيع أو رفع العقوبات عن نظام الأسد والبدء في عمليات إعادة الإعمار في سورية حتى تحقيق تقدم في العملية السياسية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار