27.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

نائب رئيس الائتلاف يلتقي ممثلية المجلس الوطني الكردي في أربيل

التقى نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد الحكيم بشار، ممثلية المجلس الوطني الكردي ENKS، يوم أمس الأحد، في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.

وقدم نائب الرئيس عرضاً موجزاً عن آخر التطورات السياسية المتعلقة بالملف السوري والإقليمي والدولي، وآخر المعلومات الخاصة بالعملية السياسية.

وتطرق بشار إلى الأعمال الإرهابية التي تقوم بها مجاميع مسلحة تابعة ميليشيات pyd، حيث أحرقت تلك الميليشيات خلال الأسبوع الفائت عدة مكاتب للمجلس الوطني الكردي ومكاتب أحزابها، وكان آخرها حرق مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني – سورية في مدينة المالكية “ديريك”.

وعبّر بشار عن إدانته الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى إحداث المزيد من القلق والتوتر لدى الناس، داعياً الدول المعنية بالضغط على ميليشيات pyd للكف عن هذه الأعمال الترهيبية، كما دعا التحالف الدولي إلى تصنيف منظمة “جوانين شورشكر” كمنظمة إرهابية.

وأكد بشار على العلاقات الإستراتيجية بين المجلس الوطني الكردي والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وشدد على ضرورة بناء جسور الثقة بين الكُرد وباقي المكونات، معتبراً ذلك من الأولويات، وكذلك السعي لأن تكون العلاقات مع دول الجوار مبنية على هدف توطيد السلم والاستقرار في سورية ومحيطها.

وأشار نائب الرئيس في ختام اللقاء بعد الرد على أسئلة الحضور، إلى أنه يتطلب من الكُرد بناء جسور الثقة والإبقاء على علاقة الكُرد مع قوى الثورة والمعارضة السورية بمختلف مكوناتها، بالإضافة إلى الحفاظ على العلاقة الطيبة مع دول الجوار.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار