28.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

مصدر خاص لـ”سنا”: الائتلاف الوطني يتابع قضية اللاجئ جمعة لهيب بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين

أكد مصدر خاص لوكالة “سنا” أن الائتلاف الوطني السوري يتابع قضية اللاجئ جمعة محمد لهيب، المهدد بالترحيل من لبنان والتسليم لنظام الأسد، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها لحماية اللاجئين السوريين في لبنان.

وقال المصدر إن الائتلاف الوطني يعمل جاهداً لتأمين الحماية للهيب وعائلته، وأرسل خطاباً إلى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بهذا الخصوص، وأنه تم التأكيد للمفوضية على أن تسليم العائلة لنظام الأسد يشكل خطراً على حياتها.

ويبذل الائتلاف جهوداً لحماية اللاجئين السوريين في لبنان، حيث تدخل في شهر شباط/ فبراير الماضي لمنع ترحيل اللاجئ ياسين محمد العتر، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة والجهات الحقوقية وعدد من الدول الغربية.

ومؤخراً، هددت السلطات اللبنانية الباحث السوري جمعة محمد لهيب بترحيله وعائلته وتسليمهم لنظام الأسد، رغم امتلاكه أوراقاً قانونية وعدم ارتكابه لأي مخالفة.

وقال لهيب في تصريح لوكالة “سنا” أن الأمن العام اللبناني رفض تجديد إقامته وإقامة عائلته، وسلمه باليد أمر الترحيل من لبنان بعد شهر من تاريخ 3 حزيران/ يونيو 2024.

وجاء ذلك القرار على الرغم من أن لهيب مستوفٍ كافة الشروط القانونية التي تسمح بتجديد إقامته عبر مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمسجل فيها منذ عام 2012.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار