25.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

الائتلاف الوطني سيعقد ورشة عمل لبحث التطورات الميدانية والسياسية شرق الفرات

تعقد مجموعة عمل الجزيرة والفرات في الائتلاف الوطني السوري، ورشة عمل حول التطورات الميدانية والسياسية في منطقة الجزيرة والفرات يوم الأربعاء القادم، الموافق في 20 آذار 2024، في ولاية أورفا التركية، بمشاركة من أعضاء مراكز أبحاث سورية وإعلاميين مختصين بشؤون المنطقة، إضافة إلى ممثلين عن الفعاليات الاجتماعية التي تمثل مكونات المنطقة.

وتنقسم الورشة إلى أربع جلسات، تركز الأولى على انتفاضة العشائر في شرق الفرات ضد مليشيات PYD الإرهابية، ويبحث الحضور فيها الجذور والأسباب المباشرة وغير المباشرة لانتفاضة العشائر، والموقف الأمريكي والإقليمي منها، إضافة إلى التطورات والمآلات.

فيما يستعرض الحضور في الجلسة الثانية التصعيد بين ميليشيات إيران وقوات التحالف شرقي الفرات، ويناقش الحضور التواجد العسكري للميليشيات الإيرانية ولقوات التحالف على ضفتي الفرات، ومستوى الصدامات السابقة مقارنة مع التطورات الأخيرة، ومعادلة ارتباط الساحات التي تريد فرضها إيران، إضافة إلى موقف ميليشيات PYD الإرهابية في خضم هذه التطورات، ومآلات هذا الصدام وفرص التصعيد والتهدئة.

في حين يبحث الحضور في الجلسة الثالثة تطورات توجهات ميليشيات PYD الاجتماعية والسياسية الأخيرة، والتوجهات العشائرية لهذه الميليشيات والتعاطي بعد انتفاضة العشائر ودور التحالف في التهدئة.

وفي الختام يرصد الحضور في الجلسة الرابعة الانتهاكات وأوضاع حقوق الإنسان في المنطقة، حيث تستمر ميليشيات PYD الإرهابية بخطف الأطفال والقاصرين وتجنيدهم بشكل إجباري، والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والتعذيب، وتجريف القرى وطرد السكان وحرق المحاصيل، والقيام بالتفجيرات والأعمال الإرهابية في التجمعات السكانية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار