17.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

38 قتيلاً في غارات إسرائيليّة استهدفت مناطق في محافظة حلب

شنّ سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة 29 آذار، غارات جوية مستخدماً صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت كتيبة عسكرية ومستودعات أسلحة تسيطر عليها مليشيات مدعومة من إيران في محيط مطار حلب الدولي، ووصل عدد القتلى إلى 38 شخصاً بينهم خمسة أعضاء في ميليشيا حزب الله اللبنانية، حسب مصدرين لرويترز.

وعلمت سنا من مصادر محلية، أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، شنت عدة غارات مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت مبنى تتخذه ميليشيا حزب الله اللبناني مقراً لها، في الجهة الشرقية من مطار حلب الدولي، وكتيبة “جبرين” التي تحتوي على مستودعات أسلحة، وتبعد عن مطار حلب ما يقارب 5 كيلومترات من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى استهداف محيط معامل الدفاع في منطقة السفيرة، والتي يوجد فيها مستودعات أسلحة تابعة للمليشيات المدعومة من إيران بريف حلب الجنوبي.

وأكدت المصادر أن الغارات الإسرائيلية نتج عنها قتلى وجرحى، حيث اتجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الضربات على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن أحد صواريخ الدفاعات الجوية التي أطلقتها قوات الأسد سقطت بالقرب من إحدى البلدات المحيطة ببلدة جبرين بريف محافظة حلب الشرقي، ما أسفر عن اندلاع حريق، دون معرفة حجم الخسائر البشرية الناجمة عن سقوط الصاروخ.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام على غارات واسعة، يعتقد أنها إسرائيلية، طاولت مواقع لمليشيات موالية لإيران في شرق سورية، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجنسيات العراقية والإيرانية والسورية.

وفي الأول من آذار الحالي، قُتل ثلاثة قادة عسكريين من ميليشيا “حزب الله”، وعنصر من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، جراء غارة جوية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، استهدفت ريف مدينة بانياس بريف محافظة طرطوس المُطلة على البحر الأبيض المتوسط، غربي سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار