19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية يعلن إنجازاته خلال العام 2023

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية عن إنجازاته الرئيسية في عام 2023، والخدمات التي قدمها للسوريين خلال العام الماضي، تزامنًا مع الذكرى العاشرة على انطلاقه.

وبحسب الصندوق فإنه حصل على مساهمات إضافية بلغ مجموعها 18.34 مليون يورو من البلدان المانحة الرئيسية، بما في ذلك اليابان 5.93 مليون يورو، وألمانيا 10 مليون يورو والدنمارك 2.41 مليون يورو، وبذلك يصل إجمالي المساهمات إلى 344.56 مليون يورو.

وأشار الصندوق إلى أنه على الرغم من التحديات بقي صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية ملتزمًا بتلبية احتياجات السوريين، وخلال العام الماضي نفذ 35 مشروعًا بميزانية تقدر بـ 82.85 مليون يورو.

ونفّذ صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية خطة استجابة طارئة متعددة المراحل للمجتمعات المتضررة من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سورية.

وقدّم صندوق الائتمان الخدمات لأكثر من مليون سوري، وتأثر بشكل إيجابي أكثر من 575 ألف شخص من مشاريع التعافي في ريف حلب الشمالي، ونحو 560 ألف في مناطق شمال شرق سورية.

وبحسب الصندوق فإنه واصل دعمه لقطاع الزراعة والأمن الغذائي في الشمال السوري، وقدم الدعم للمزارعين مثل مزارعي البطاطا والبصل والقمح والخضروات.

إضافة إلى ذلك، دعم صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية طحن القمح وإنتاجه من خلال توفير المدخلات لمطاحن الدقيق والمخابز، بما في ذلك أكثر من 20 ألف طن من القمح اللين للطحن والخميرة ومواد التعبئة والتغليف والمواد الاستهلاكية الأخرى.

من جانبه، قال المدير العام لصندوق الائتمان هاني خباز إنه بينما يحتفل الصندوق في الذكرى العاشرة على انطلاقته، وقد استفاد أكثر من 14.5 مليون شخص، وذلك خلال 110 مشاريع نفذها الصندوق منذ انطلاقه.

يذكر أن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية هو صندوق استئماني متعدد المانحين أنشأته مجموعة أصدقاء الشعب السوري في العام 2013، ويشرف على عمله الائتلاف الوطني السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار