10.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

نظام الأسد يلغم حافلات المسافرين إلى الأردن بالمخدرات

أعلنت مديرية الجمارك الأردنية إحباط محاولة تهريب 73500 حبة كبتاجون مخدر في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر المقابل لمعبر نصيب الذي يسيطر نظام الأسد عليه.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية في بيان إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز حدود جابر، أحبطت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات محاولات تهريب 73500 حبة كبتاجون في قضيتين منفصلتين.

وأوضح البيان أن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك حدود جابر تمكنت من إحباط تهريب 38500 حبة كبتاجون مخدر قادمة مع أحد الركاب (من دولة مجاورة) وكانت مخفية بهدف التهريب، مضيفاً أنه بعد تفتيشه بشكل دقيق بعد الاشتباه به والعثور على الكمية المذكورة.

وأما القضية الثانية، فقالت الجمارك إنه في نفس المركز الحدودي جرى ضبط كمية 35000 حبة كبتاجون مخدر عثر عليها داخل إحدى حافلات الركاب القادمة من (دولة مجاورة) بعد الاشتباه به وتفتيشه تم العثور على الكمية “مخبأة بطريقة سرية”.

وشددت دائرة الجمارك الأردنية على أن كوادرها “تعمل في كافة المراكز الجمركية الحدودية مع باقي الأجهزة الأمنية الأخرى وإدارة مكافحة المخدرات في محاربة دخول الآفات المخدرة عبر الحدود ضمن واجباتها التي تقوم بها في حماية المواطن والاقتصاد على حد سواء”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار