25.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

تصعيد ملحوظ على جبهات ريف حلب الغربي يسبب قلقاً للأهالي

تشهد المناطق المحررة من ريف حلب الغربي تصعيداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى القصف والاشتباكات من قبل نظام الأسد بعد فترة من الهدوء النسبي.

وقال مراسل وكالة “سنا” إن ريف حلب الغربي شهد مساء أمس قصفاً مكثفاً على بلدات كفر عمة وكفر تعال وتديل وغيرها من المناطق، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

وأكد الناشط الإعلامي من ريف حلب الغربي “رامي السيد” لوكالة سنا أن وتيرة القصف والاشتباكات زادت في الآونة الأخيرة وأصبحت يومية على مناطق كفر عمة وكفر تعال وكفر نوران وتديل، وهذا أحد الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار.

وقال السيد: “إن عشرات الآلاف من المدنيين يقطنون في المنطقة المحررة من ريف حلب الغربي بالقرب من خطوط القتال، كما أن القصف المستمر يؤثر سلباً على حياتهم اليومية”.

وتابع: “العديد من العائلات تخشى من النزوح بسبب استمرار التصعيد، وخصوصاً مع بدء فصل الشتاء في ظل أوضاع مادية سيئة يعاني منها معظم الأهالي”.

وقال السيد إن هذا التصعيد يسبب قلقاً مستمراً للأهالي ولا يضمن الاستقرار لهم، وهذا ما يمنعهم من شراء أي مواد تموينية، سواء غذائية أو ما يعينهم على مقاومة الشتاء.

يذكر أن فصائل الثوار ترد على هذا التصعيد بقصف مواقع لقوات الأسد على أكثر من محور، كما تتصدى لمحاولات التسلل التي تقوم بها قوات الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار