21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

معارك وقصف في غرب حلب، وقوات العشائر تتقدم في الحسكة وتحشد على جبهات منبج

تستمر قوات العشائر بالحشد على جبهات منبج شرقي حلب، وسط توسع رقعة الاشتباكات إلى منطقة رأس العين بريف الحسكة، كما شنت غرفة عمليات الفتح المبين غارة على مواقع قوات الأسد غرب حلب.

وفي التفاصيل أفادت مصادر محلية لوكالة سنا، أن قوات العشائر وفي تطور جديد، وسعت من رقعة الاشتباكات مع قسد، فقد أطلقت عملية عسكرية على جبهات رأس العين بريف محافظة الحسكة، استطاعت من خلالها السيطرة على قريتي الطركي وتل طويل قرب تل تمر بريف الحسكة، و قطع طريق M4 الذي يربط محافظتي الحسكة والرقة بعد معارك مع قسد.

وأضافت المصادر، أن العشائر ما زالت تحشد قواتها وتستجلب الأرتال العسكرية من إدلب وأرياف حلب الشمالية إلى جبهات منبج شرقي حلب، وسيطرت أمس على قريتي المحسنلي والمحمودية، وسط اشتباكات عنيفة وتدخل الطيران الروسي في المنطقة.

وإلى إدلب شنت غرفة عمليات الفتح المبين هجومًا على مواقع لقوات الأسد على محوري كفر تعال و الفوج ٤٦ بريف حلب الغربي.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن الهدف من العملية هو استعادة السيطرة على نقاط دخلها النظام مؤخرًا، فسيطرت الفتح المبين على عدة نقاط تابعة لقوات الأسد بالقرب من الفوج 46 بعد مواجهات عنيفة .

كما شهدت مناطق إدلب وغرب حلب قصفًا عنيفًا من قوات الأسد أدى لمقتل واصابة عدد من المدنيين.

فقد استهدفت قوات الأسد بالقذائف المدفعية والصاروخية، كلاً من مدينة الأتارب و قرى وبلدات السحارة والأبزمو و كفرعمة وكفرتعال والقصر وتقاد بريف حلب الغربي، وسرمين و أريحا وترمانين وقرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب، حيث ارتقى طفل في مدينة سرمين وسقط عدد من الإصابات في قرية السحارة غربي حلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار