12.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

أربع سنوات على مجزرة الأتارب.. ولا تزال الطائرات الروسية ترتكب المجازر بحق السوريين

يصادف اليوم السبت 13/11 الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الأتارب غرب حلب التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية والتي أدت إلى مقتل وجرح مايزيد عن 160 مدني.

وفي تاريخ 13/11/2017 استهدفت الطائرات الحربية الروسية سوق مدينة الأتارب بريف حلب الغربي ما أدى إلى مقتل حوالي 100 مدني بينهم أطفال ونساء.

كما أصيب في المجزرة نحو 100 مدني تنوعت إصاباتهم، بين الخطرة والمتوسطة وحالات البتر والعجز.

وقال الدفاع المدني السوري اليوم السبت في الذكرى الرابعة على مجزرة الأتارب: “لا يمكن نسيان الفظائع التي ارتكبها نظام الأسد وروسيا بحق الإنسانية”.

وأضافت الخوذ البيضاء: تمرّ الذكرى الرابعة اليوم على مجزرة الأتارب بريف حلب الغربي التي ارتكبتها الطائرات الروسية بحق المدنيين في سوق المدينة والتي راح ضحيتها أكثر من 160مدنياً بين قتيل وجريح.

وأشار الدفاع المدني إلى أن أنين الضحايا ورائحة الدماء ما تزال ترافق أهالي المدينة ولن تمحى أبداً من ذاكرتهم، حتى تتحقق العدالة ويحاسب المجرمون.

يذكر أن القوات الروسية ارتكبت مئات المجازر بحق السوريين منذ تدخلها إلى جانب نظام الأسد في حربه ضد السوريين قبل ستة أعوام، وكان آخر مجازرها قبل أيام في مدينة معرة مصرين حيث استهدفت طائراتها بغارة جوية مأوى للنازحين، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار