17.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

جامعة حلب تواصل ندواتها العلمية وأمين الجامعة يوضح لـ”سنا” أهداف الجامعة

خاص / سنا

أقيم اليوم الأربعاء على مدرج جامعة حلب في المناطق المحررة، في مدينة أعزاز شمال حلب، ندوة علمية بعنوان: “المشروع الإيراني في المنطقة العربية”، قدمها الباحث السوري “عباس شريفة”.

وتحدث “شريفة” عن خطر المشروع الإيراني في المنطقة العربية وخاصة سورية، وقال إنه مشروع عقدي، تدور في فلكه باقي المشاريع التدميرية، ويستهدف الوجود المادي والمعنوي للأمة خلال التغيير الديموغرافي والثقافي خلال نشر التشيع.

وكشف عن إحصائيات بعدد المليشيات الإيرانية في سورية وفي الدول العربية وكيفية نشاطها بعد فترة الربيع العربي، وعن تناغم الدور الإيراني مع السياسية العالمية.
وختم كلامه بالحديث عن إستراتيجية مقاومة المد الإيراني في الدول العربية.

وحول استقطاب الجامعة لمثل هذه الندوات قال أمين جامعة حلب في المناطق المحررة، الدكتور “محمد رامز كورج” لوكالة سنا: إنَّ جامعة حلب في المناطق المحررة هي منبر العلم والثقافة، منبر يعرض خلاله أهم الندوات العلمية والفكرية التي تستطيع النهوض بالمجتمع.

وأضاف: لذلك نحن نحرص أشد الحرص في الجامعة على استقبال دعاة الفكر والعلم واستقطباهم لعرض أفكارهم في مثل هذه الندوات والمحاضرات العلمية، والتعاون مع الجامعة لعرض الأبحاث والدراسات حيث إنها تساعد على النهوض العلمي وخلق بنية علمية ملائمة.

وأردف د. “كورج”: هدف الندوات والمحاضرات هو ربط الجامعة بالمجتمع السوري من أجل خلق واقع أفضل، فالجامعة هي المؤسسة التي تعكس مرآة دولة أو حضارة، لذلك نسعى إلى التواصل الحثيث مع المجتمع وترجمة أفكارهم وآرائهم إلى واقع مدروس، وختم “كورج”: جامعة حلب تحاور بيد وتبني بيد أخرى.

يشار أن يوم الثلاثاء الماضي أقيم على مدرج الجامعة ندوة بعنوان: “التنظيم والتعليم تجارب في الثورة السورية” بالتعاون مع راديو فرش، ومنظمة URB، ورئيس الجامعة ورئيس مجلس التعليم العالي وعدد من الناشطين والباحثين.

تناولت الندوة عدة موضوعات أهمها التعليم ما بين التجربة والضرورة، ودور القلم الحر في دعم استمرار الثورات، وتحدثت عن الإعلام ما بين تجربة الجهد الفردي والجماعي، إضافة لأهميّة التنظيم والاستمرار في إيصال رسائل الثورة رغم كلّ المعوقات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار