26.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

رغم وعود وزارتين في حكومة الأسد… فشل بتأمين الكهرباء أثناء مباراة البراميل مع موريتانيا

كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد عن فشل تنسيق حكومة النظام لتأمين الكهرباء رغم وعود رسمية بهذا الشأن خلال مباراة منتخب البراميل الذي هزم من المنتخب الموريتاني وخرج بطريقة مذلة من بطولة “كأس العرب” لكرة القدم المقامة في قطر.

وبحسب المصدر فإن “التنسيق كان بين وزارتي النفط والكهرباء لدى نظام الأسد لتوليد الطاقة خلال فترة بث مباراة منتخب البراميل والتي عم خلالها الظلام في معظم مناطق سيطرة النظام، وخاصة العاصمة دمشق، لتخيب آمال مؤيديه إضافة على الخسارة المذلة التي تلقاها على يد المنتخب الموريتاني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد”.

فيما نقلت صحيفة رسمية تتبع لنظام الأسد معلومات عن تنسيق الوزارتين لتأمين أكبر كمية من الغاز أو الفيول، وضخها لمحطات توليد الكهرباء من أجل توفير التغذية الكهربائية خلال موعد المباراة على أوسع نطاق ممكن.

ونوه الموقع إلى أن التنسيق المزعوم لم يحدث في مناطق متفرقة حيث حافظ جدول التقنين على مواعيده وغابت الكهرباء خلال فترة عرض المباراة وغاب النجاح عن تجربة التنسيق بين الوزارتين لتوليد الطاقة في موعد محدد لمناطق واسعة من سورية.

يذكر أن منتخب نظام الأسد يسجل نتائج غاية في السوء في السنوات الأخيرة، ولم يتمكن من تحقيق أي إنجاز عربي أو دولي.

وتعاني مناطق سيطرة الأسد من نقص في الكهرباء والمحروقات، لاسيّما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار