26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

هيئة المرأة السورية بالشراكة مع وحدة دعم الاستقرار تعقد جلسة حوارية حول تعزيز الوعي السياسي

عقدت هيئة المرأة السورية بالشراكة مع وحدة دعم الاستقرار جلسة حوارية تحضيرية بعنوان “تعزيز الوعي السياسي” في مدينتي أعزاز في المناطق المحررة وغازي عنتاب التركية، وذلك في إطار التحضير لسلسلة التدريبات والنشاطات التي تنفذها الهيئة ضمن المشروع الفرنسي لتعزيز دور المرأة وتمكينها السياسي.

وشارك في الجلسة نائب رئيس الائتلاف الوطني رئيسة هيئة المرأة السورية “ربا حبوش” وعدد من السيدات الناشطات والطالبات والعاملات بالشأن العام وممثلات عن بعض التجمعات والأحزاب والفرق النسائية الفعالة في المناطق المحرر ومدينة غازي عنتاب.

وأكدت “حبوش” على ضرورة إيجاد آليات فعّالة لإشراك المرأة في التشكيلات والهيئات السياسية من خلال تنظيم عمل النساء وتأطيره ووقف العنف السياسي ضدهن وتدريبهن وتهيئة بيئة سياسية مناسبة ومحفزة للمشاركة، ووضع طرق للتنسيق بين التجمعات النسائية المشكّلة.

وقدّمت المشاركات مداخلات حول الأدوار السياسية الحالية التي تلعبها النساء في المجتمع المدني والأجسام السياسية، مشيرات إلى ضرورة حثّ مراكز الأبحاث والدراسات على متابعة قضايا النساء، وتكثيف التواصل ومدّ الجسور مع الجهات والأحزاب والتكتلات السياسية لتحقيق دور سياسي أكثر فاعلية للمرأة السورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار