21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

المعارك بالحسكة بين “قسد” و”داعش” تؤدي إلى تهجير المدنيين من تلك المناطق

هاجمت خلايا تنظيم “داعش” يوم أمس بسيارة مفخخة سجن الصناعة بحي “غويران” في مدينة الحسكة، الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”، والذي يضم عدداً من سجناء التنظيم.

جاء ذلك بعد اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في محيط السجن، وتزامنت الاشتباكات مع غارات للتحالف الدولي على محيط السجن، نشب بعدها حريق ضخم داخل سجن الصناعة.

وقال موقع الخابور إنّه قد تجمع أكثر من 100 عائلة من نازحي حي “غويران” عند جسر البيروتي بعد منعهم من قبل ميليشيا (PYD/PKK) من دخول الأحياء ذات الاغلبية الكردية بذريعة تسلل عناصر تنظيم “داعش” بينهم.

وأكد موقع “فرات بوست” نزوح مئات المدنيين، من سكان الأحياء المجاورة لسجن غويران ( غويران، النشوة، فيلات حوش البعر، فيلات الحمر ) إلى الأحياء الوسطى والشمالية في مدينة الحسكة.

على إثر هذه العملية عززت ميليشيا “قسد” مواقعها في حي “غويران” بريف الحسكة، بالإضافة إلى إطلاق حملة مداهمات بحق المدنيين شمال الحسكة وخاصة القرى المحيطة لمنطقة الاشتباكات.

الجدير ذكره أن الاشتباكات بين تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد” استمرت حتى ساعة إعداد هذا الخبر، حيث أكد موقع الخابور أن هدوءاً يسود محيط السجن مع إطلاق نار متقطع بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار