17.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

اجتماع طارئ للائتلاف مع الحكومة وتنسيق الدعم ومنظمات إغاثية لمواجهة أضرار الثلوج في الشمال

عقد مكتب منظمات المجتمع المدني في الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً طارئاً مع الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم وعدد من المنظمات المدنية والإغاثية؛ للاستجابة العاجلة لتحديات العاصفة الثلجية التي تضرب أهلنا في الشمال السوري.

حضر الاجتماع أعضاء من الهيئتين السياسية والعامة للائتلاف، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، وممثلون عن وحدة تنسيق الدعم، وطاولة الحلول، بالإضافة لعدد من المنظمات والفرق التطوعية في المناطق المحررة.

وناقش الاجتماع سبل الاستجابة لهذه الكارثة وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، وقام رئيس الحكومة السورية المؤقتة باستعراض الجهود الإغاثية التي بذلتها الحكومة، وطالب المنظمات والفرق التطوعية بالعمل على تنسيق الجهود مع وزارة الإدارة المحلية، من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة للمتضررين.

كما قامت وحدة تنسيق الدعم بعرض كامل وشامل لاحتياجات أهالي المخيمات قبل وبعد الكارثة التي حلت بهم، وعرضت إحصائيات عن المخيمات المتضررة والعوائل التي تحتاج إلى مساعدة فورية.

وتحدث ممثلو المنظمات والفرق التطوعية عن الاستجابة التي قاموا بها لإغاثة المتضررين من أهالي المخيمات، وعن أبرز الصعوبات التي واجهوها.

وتطرق المجتمعون إلى ضرورة إيجاد إستراتيجية كاملة وشاملة، تنهي هذه المشكلة من جذورها، وتُقدم حلولاً مناسبة تؤمن للنازحين والمهجّرين حياة كريمة وآمنة إلى حين إنجاز حل سياسي عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب السوري، ويؤمن لهم عودة آمنة إلى مناطق سكنهم الأصلية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار