29.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 20, 2022

ميليشيا “قسد” تدمر عدداً من بيوت المدنيين في الحسكة

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء، عن قيام ميليشيا “قسد” بتدمير عدد من منازل المدنيين في حي غويران في مدينة الحسكة، وذلك خلال اليومين الماضين.

شبكة الخابور المحلية قالت عن مصادر من داخل حي “غويران”، إنّ ميليشيا “ب ي د” دمرت عدداً من منازل المدنيين في حي “غويران” رغم نزوح أهالي المنازل خارج الحي، بعد اندلاع الاشتباكات بين “ب ي د” و “داعش” الخميس الماضي عقب هجوم التنظيم على سجن الصناعة.

وذكرت المصادر بعض أسماء أصحاب المنازل المجرفة، وهم: “محمد العلوش أبو سامي”، و”بدر الفرج”، و”حمادي العميري”، و”أبو انور النامس”، و”عيدان العكيدي”، و”إبراهيم العبود”، و”راتب الصياد”، “بنت أملح الجعبان”، و”عايد المعيشي”، و”بوماجد الزبراوي”، و”عبود الخضر”، و”أبو جاسم المعيشي”.

من جانبه، طالب الائتلاف الوطني الأطراف الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية المدنيين وتثبيت سكان المنطقة الأصليين في بيوتهم وأرضهم وعدم السماح للميليشيات بتهجير المزيد من السكان، وفك الحصار عن الأحياء المحاصرة في الحسكة من قبل تنظيم (PKK) والتوقف عن الاستهداف العشوائي لأهالي تلك الأحياء وتكرار عمليات تهجيرهم وتدمير ممتلكاتهم بحجة ملاحقة “داعش”.

وقد طالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي بضرورة التحرك العاجل وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للمدنيين والنازحين بسبب الاشتباكات، وضرورة إدخال جهات حقوقية رقابية للتحقيق في عمليات انتهاكات بحق الأهالي المدنيين.

كما أن الائتلاف الوطني حذّر في بيانه من تحول عمليات النزوح الجارية إلى عمليات تهجير ممنهج من قبل ميليشيات (PYD).

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,666FollowersFollow
1,230SubscribersSubscribe

آخر الأخبار