26.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

قوات الأسد تقتطع الأشجار بريف حلب الغربي (صور)

كشفت مصادر خاصة للوكالة السورية للأنباء “سنا” عن قيام عناصر قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة له المتمركزة في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي بقطع أشجار غابة “خان العسل”.

وقال أحد القاطنين في ريف حلب لـ “سنا” لم يذكر اسمه لدواعٍ أمنية إنّه تم خلال الشهر الماضي قطع الكثير من أشجار غابة “خان العسل”، وأكد متحدثنا أن قوات الأسد والميليشيات التابعة له هي من تقوم بمثل هذه العملية.

وأضاف: أن القاطنين في ريفي حلب الغربي والشمالي يرون كيف تقوم قوات الأسد والميليشيات التابعة له بقطع الأشجار وبيعها، ولا يستطيعون التحدث معهم خوفاً من الضرب أو الاعتقال.

وقد نفى محدثنا رواية نظام الأسد التي يتهم بها الأهالي بقطع تلك الأشجار قائلاً: “تكثر قرب الغابة حواجز قوات الأسد على الطرقات المؤدية إليها، ولا يجرؤ أحد من المدنيين على الإقدام على هذه الخطوة، فرغم الحاجة الماسة وضعف الأوضاع الاقتصادية لكن عواقب الأمور تمنعهم من الاقتراب”.

الجدير ذكره أن قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة له، منذ سيطرتهما على مناطق ريف حلب الغربي والشمالي ومعرة النعمان وخان شيخون وهما يستمران في قطع أشجار الزيتون والغابات في تلك المنطقة، إضافة إلى نهب البنى التحتية من مشافٍ ومراكز مدنية، ناهيك عن ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار