16.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

الدفاع المدني: كانون الثاني كان قاسياً على المخيمات

  • أكد الدفاع المدني السوري أن مأساة المهجرين تتكرر كل عام، حيث مرَّ شهر شهر كانون الثاني الماضي قاسياً على المدنيين في شمال غربي سورية، نظراً للعواصف الثلجية التي ضربت معظم المنطقة.

وقالت الخوذ البيضاء في تقرير لها اليوم الأحد إن المنطقة تعرضت خلال الشهر الماضي لعدة منخفضات جوية، حيث امتدت العاصفة الأولى الثلجية والمطرية ليومين بتاريخ 18 و19 كانون الثاني، وأدت لانقطاع العديد من الطرق ومحاصرة مخيمات في ريف حلب الشمالي وغرق مخيمات في ريف إدلب الشمالي.

أما العاصفة الثانية ضربت المنطقة ابتداءً من منتصف ليل 23 كانون الثاني، حيث شهدت مناطق ريف حلب الشمالي تساقطاً كثيفاً للثلوج أدى إلى محاصرة عدد من مخيمات النازحين خصوصاً في عفرين .

وبحسب التقرير فإن أكثر من 2750 خيمةً تضررت بشكل جزئي و1320 خيمة انهارت بشكل كامل بسبب المنخفضات الجوية التي شهدتها المنطقة.

وأوضح أن انخفاض درجات الحرارة دفعت الأهالي إلى استخدام وسائل تدفئة غير صحية، مثل البلاستيك والنايلون والألبسة القديمة، وغالبا ما تؤدي إلى حرائق.

 وأكد أن فرقه استجابت خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي، لأكثر من 154 حريقاً في المنطقة، تم فيها انتشال جثامين 6 أشخاص فقدوا حياتهم، فيما تم إنقاذ 15 شخصاً آخر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار