16.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

ارتفاع تسعيرة لتر ماء الشرب “المعبأة” إلى أكثر من ألف ليرة في مناطق نظام الأسد

أعلنت “الشركة العامة لتعبئة المياه” التابعة لنظام الأسد، أمس الخميس، عن ارتفاع مياه الشرب المعبأة التي تباع من المعمل للباعة وللمستهلكين.

وبحسب صحيفة “الثورة” الموالية فإن “سعر مبيع الجعبة الواحدة 6 عبوات بحجم 1.5 ليتر للواحدة بأربعة آلاف و800 ليرة سورية للمستهلكين، وسعر مبيع الجعبة الواحدة 12 عبوة بحجم نصف ليتر للواحدة بخمسة آلاف و640 ليرة”.

وأضاف القرار، أن “سعر مبيع عبوة المياه الواحدة بحجم خمسة ليترات أصبح بألفين و450 ليرة سورية، وسعر العبوة الواحدة بحجم عشرة ليترات أصبح بثلاثة آلاف ليرة، والعبوة بحجم 18.9 ليتراً بألفين و320 ليرة سورية”.

يذكر أن أسعار المنتجات في الأسواق تختلف بشكل كبير عن الأسعار حسب مسؤولي نظام الأسد، وذلك بسبب عدم المحاسبة والمحسوبيات المنتشرة في المنطقة، حيث وصل سعر الكأس المعبأ الواحد بسعة 250 مل إلى 375 ليرة سورية، بعد أن كان بـ 190 ليرة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد حالة صعبة في الأوضاع المعيشية بالتزامن مع انتشار الفقر والبطالة وغلاء أسعار المواد الغذائية وانقطاع الغاز والمحروقات، بالتزامن مع حالة احتقان ظهرت خلال الفترة الأخيرة خرجت على لسان على بعض الموالين والممثلين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار