23.8 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

لجنة التحقيق تصدر قرارها بعزل أبو عمشة وقيادات آخرين في الفصيل

أصدرت لجنة التحقيق الثلاثية المسؤولة في التحقيق باتهامات وانتهاكات لعدد من القيادات في فصيل سليمان شاه قرارها النهائي مساء أمس الأربعاء.

وقالت اللجنة في قرارها: “إن التهديد والوعيد الذي مورس على كثير ممن شهد الوقائع جعلهم يمتنعون عن الشهادة خوفاً من قادة هذا الفصيل ودفع آخرين إلى التراجع عن شهاداتهم مما عرقل عمل اللجنة”.

وجاء في البيان أن اللجنة المؤلفة من ثلاثة شيوخ، اتفقت على عزل قائد فصيل سليمان شاه المدعو (محمد الجاسم أبو عمشة)، عن جميع مهامه الموكلة إليه وعدم تسليمه شيئاً من مناصب الثورة لاحقاً، وذلك لما ثبت عليه من الدعاوى، تجنباً للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة.

وأضاف البيان أن اللجنة قررت أيضاً عزل كل من وليد حسين الجاسم وأحمد محمد خوجة وعامر عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف لما ثبت عليهم من التهم.

ودعت اللجنة إلى عدم الاحتكام للسلاح وحقن الدماء وحفظ الأنفس، وإعطاء صورة مشرفة تحقق أهداف الثورة التي خرج السوريون لأجلها وهذا الأمر مسؤولية أصحاب القرار والنفوذ على الأرض.

من جانبه قال الشيخ أحمد علوان أحد أعضاء اللجنة بمنشور على صفحته في الفيسبوك: إن “اللجنة كلفت من قبل غرفة عزم ممثلة بالأخ أبي أحمد نور والأخ أبي أحمد (فهيم عيسى)”.

وأوضح الشيخ أن قائد فرقة سليمان شاه محمد الجاسم قبل باللجنة سابقاً وتم التعهد من قبلهم بتنفيذ قرارات اللجنة حين صدورها، مشيراً أن اللجنة أدت ما عليها رغم الضغوط الكبيرة عليها والعراقيل التي اعترضتها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار