21 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

“عزم” تتعهد بتنفيذ القرارات الصادرة بحق عزل “أبو عمشة”

تعهدت غرفة القيادة الموحدة “عزم” في الجيش الوطني بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة الثلاثية المسؤولة في التحقيق باتهامات وانتهاكات لعدد من القيادات في فصيل “سليمان شاه”.

جاء ذلك في بيان صادر عن “عزم” اليوم الخميس، قالت فيه: “شعوراً منا بالمسؤولية الوطنية تجاه شعبنا وبعد الاطلاع على قرار اللجنة الموكلة بالنظر في القضايا المتعلقة بفرقة السلطان شاه نؤكد على تبني القرارات الصادرة بالكامل”.

وأضاف البيان “نتبنى القرارات الصادرة عن اللجنة بشكل كامل، ونتعهد بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة، ونتقدم بالشكر لأهلنا وثوارنا على الثقة التي منحوها إياها، وسنكون عند حسن ظنهم في نصرة المظلوم وإرساء العدل”.

وكانت اللجنة القضائية الثلاثية المكلفة بالحكم في القضايا المرفوعة ضد “فرقة سليمان شاه” قد اتفقت في بيان لها على عزل قائد فصيل “سليمان شاه” المدعو (محمد الجاسم أبو عمشة)، عن جميع مهامه الموكلة إليه، وعدم تسليمه أي شيء من مناصب الثورة لاحقاً، وذلك لما ثبت عليه من الدعاوى، وذلك تجنباً للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة، بحسب بيان اللجنة.

كما أقرت بعزل كل من “وليد حسين الجاسم” و”أحمد محمد خوجة” و”عامر عذاب المحمد” و”حسان خالد الصطوف”، لما ثبت عليهم من التهم في بيان اللجنة.

ودعت اللجنة إلى عدم الاحتكام للسلاح وحقن الدماء وحفظ الأنفس، وإعطاء صورة مشرفة تحقق أهداف الثورة التي خرج السوريون لأجلها، وأن هذا الأمر مسؤولية أصحاب القرار والنفوذ على الأرض.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار