20.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

محلي أعزاز يحذر من كارثة إنسانية على خلفية توقف الدعم عن قسم الأطفال في مشفى الهلال الأزرق

حذر المكتب الطبي في المجلس المحلي لمدينة أعزاز من كارثة إنسانية كبيرة، إثر إيقاف الدعم عن قسم الأطفال في مشفى الشهيد الدكتور محمد وسيم معاز (الهلال الأزرق) في باب السلامة-أعزاز.

وقال المكتب الطبي في بيان له اليوم الاثنين إن إيقاف الدعم ينذر بكارثة طبية وإنسانية كبيرة بالنسبة للأطفال ليس فقط الذين يقطنون في منطقة أعزاز، و إنما أيضاً الأطفال في منطقتي الباب و عفرين.

وأضاف البيان أن الأهالي يعانون من ظروف معيشية صعبة، خصوصًا في فصل الشتاء، ومع انتشار الأمراض الموسمية ولا سيما التهاب القصيبات الشعرية وانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” وعدم قدرة الأهالي على تحمل تكاليف الرعاية الطبية الخاصة ودفع تكاليف العلاج.

وأوضح البيان أن قلة الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب الأطفال و حديثي الولادة يشكل خطراً على حياة الأطفال وخصوصاً الولادات الجديدة التي تحتاج لرعاية صحية مباشرة وعناية مركزة.

وأوضح المكتب الطبي أن هذا القسم الملاذ الأول و الأخير لكافة المواطنين القاطنين في المناطق المذكورة نظراً لوجود مزودي الخدمة المتخصصين في هذا المجال.

وطالب البيان جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي بالعمل على تأمين الدعم لهذه المنشأة، خصوصًا في ظل المعطيات التي توضح العواقب الكارثية لتوقف هذا القسم والتي تهدد حياة آلاف الأطفال دون وجود حلول أو بدائل.

يذكر أن مشفى الهلال الأزرق أعلن عن إيقاف استقبال الحالات الباردة والاستشفاء في المشفى اعتباراً من تاريخ 23 من الشهر الجاري واقتصار العمل على التدبير الإسعافي فقط بسبب توقف المنحة المخصّصة له.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار