23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 29, 2024

هيثم رحمة: بشار طور جرائم أبيه.. ولا يمكن الفصل بين حزب البعث ونظام الأسد

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة أن نظام الأسد ما يزال يتعامل مع كامل سورية بطريقة غير أخلاقية ويتجاهل المآسي والأزمات التي خلقها للشعب السوري على امتداد السنوات السابقة.

وقال رحمة إن الزيف الذي يحاول النظام بثه مفضوح تماماً، فالجميع يعلم أن ما يسمى حزب البعث في سورية هو نفسه نظام الأسد ولا يمكن الفصل فيما بينهما.

ونبه الأمين العام للائتلاف الوطني أن حزب البعث ومنذ انقلابه في سورية عام 1963 ووصول حافظ الأسد إلى الحكم، دخلت سورية في نفق مظلم ساده الظلم والقمع والقتل والاعتقال والتغييب.

وأضاف رحمة أن بشار الأسد طور جرائم أبيه وحولها إلى الكيماوي والبراميل المتفجرة وما شهدته البلاد من فظائع مروعة، حيث أصبحت سورية منذ ذلك الحين بلد الحزب الواحد الذي سيطر على جميع مفاصل الدولة، بما في ذلك الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية والإعلام والاقتصاد وغيرها.

وتابع رحمة: “الشعب السوري بذل التضحيات الكبيرة في سبيل الخلاص من نظام الأسد وسيطرة الحزب الواحد، والوصول إلى الحرية والتعددية السياسية وحكم القانون، وما يزال السوريون ثابتين على مطالبهم المحقة ومصرين على تحقيق العدالة بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار