6.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

ربا حبوش: المرأة السورية ستبقى الحصن الحقيقي والرافع الأساسي للمجتمع

أكدت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري “ربا حبوش” في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أنها فخورة بصمود المرأة السورية وقوتها ونضالها، مضيفةً أن نساء سورية اليوم قدوة لنساء العالم بنجاحاتهن وتحديهن لكل الصعاب وعلى كل الأصعدة.

ولفتت حبوش في كلمتها إلى أنه “لا نريد من اليوم العالمي للمرأة أن يكون مجرد مناسبة بروتوكولية توزع فيها الأزهار وتلصق فيها البوسترات على جدران الانتهاكات الجسيمة بحق المرأة، أو أن يكون مناسبة اجتماعية لإظهار النفاق السياسي والتعاطف الزائف”، وشددت على أن المرأة تريد من العالم أفعالاً جدية تعبر عن احترام المرأة وتقديرها من خلال ردع الأنظمة المستبدة والديكتاتورية التي تقتل النساء وتعتقلهن وتهدر كرامتهن كما يفعل نظام الأسد المجرم.

وأشارت حبوش إلى ضرورة المضي قدماً بتعزيز دور المرأة خاصة بعد أن أثبتت كفاءتها في كل الميادين، ولفتت إلى أن التجربة النضالية العظيمة التي خاضتها المرأة السورية خلال هذه السنوات من عمر الثورة تؤهلها لأن تأخذ مكانتها في الصفوف الأولى لمواقع صنع القرار.

وعبرت حبوش بهذه المناسبة عن تضامن السوريات مع الشعب الأوكراني وخاصة النساء منهن، وما يتعرض له الشعب الأوكراني من حرب ظالمة يشنها النظام الروسي، مؤكدةً أن الكارثة واحدة على الشعبين السوري والأوكراني لأن العدو واحد.

وشددت نائب رئيس الائتلاف الوطني ربا حبوش في كلمتها على أن المرأة السورية ستبقى الحصن الحقيقي والرافع الأساسي للمجتمع، وستبقى الملاذ الآمن، والأمل لإعادة بناء المجتمع السوري ونسيجه المتماسك.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار