15.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

أحد وجهاء دير الزور ينتفض ضد إقصاء “قسد” العرب في المنطقة

انتقد “أحمد المليحان” الملقب بـ”أبو مشعل”، وهو أحد وجهاء عشيرة العكيدات في محافظة دير الزور، المسؤولين في ميليشيا “قسد” من استمرارهم في سياسة الإهمال والتهميش والإقصاء للوجهاء العرب في المنطقة.

وذكر “المليحان” في تسجيل مصوّر انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر خلاله “أبو مشعل”، وهو يتحدث أمام وفد من أهالي ووجهاء العشائر بريف دير الزور الشرقي، مطالباً بطرد المستشار العام للمجلس التابع لميليشيا “قسد” المدعو (باران).

وطالب “أبو مشعل”، خلال التسجيل، الاعتماد على ممثلين حقيقيين للناس ومن المكون العربي الذي يشكل الأغلبية في المنطقة، مطالباً بالإفراج عن المعتقلين من أبناء المنطقة”.

ويأتي خطاب “أبو مشعل” عقب أيام، من احتجاجات أهالي بلدة “العزبة” بريف دير الزور (شرقي سورية)، ضد ممارسات “قسد”، والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي تلك المناطق.

وتشهد مدن وبلدات “خط الجزيرة” بدير الزور منذ العام الماضي مظاهرات ضد “قسد” و”الإدارة الذاتية”، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، والمطالبة بتوزيع عائدات النفط بشكل عادل مع استمرار موجة الغلاء بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية.

يذكر أن ميليشيا “قسد” تواصل انتهاكاتها بحق الأهالي في المنطقة، وتشن حملات اعتقال تعسفية تطال عشرات الشبان في مختلف المناطق، بالإضافة لسياستها بتجهيل المنطقة وفرض اللغة الكردية بشكل إلزامي على أبناء المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار