31.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

الشبكة السورية توثق مقتل 67 مدنياً في سورية خلال شهر آذار

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها أنَّ 67 مدنياً قد قتلوا في سورية في آذار 2022 بينهم 20 طفلاً و3 سيدات، و7 ضحايا بسبب التعذيب، مشيرة إلى أن الألغام الأرضية تحصد نحو 27 % من حصيلة الضحايا.

وبحسب التقرير الصادر اليوم الجمعة 29 آذار مقتل 67 مدنياً بينهم 20 طفلاً و3 سيدة (أنثى بالغة) على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سورية في آذار 2022″.

وأضافت أنه قتل منهم نظام الأسد 7 مدنين بينهم طفل، فيما قتلت “هيئة تحرير الشام” سيدة، وقتل تنظيم “داعش” مدنياً واحداً، كما سجَّل مقتل 5 مدنيين على يد قوات “قسد” ووفقاً للتقرير فقد قُتِل 53 مدنياً بينهم 19 طفلاً، و2 سيدة على يد جهات أخرى”.

وأشار التقرير إلى أن تحليل البيانات أظهر أنَّ محافظة درعا تصدَّرت بقية المحافظات بقرابة 40 % من حصيلة الضحايا الموثقة في آذار، تلتها محافظة دير الزور بقرابة 21 %، فيما حلَّت حلب بالمرتبة الثالثة بقرابة 16 % من حصيلة الضحايا.

وجاء في التقرير أنَّ من بين الضحايا واحداً من الكوادر الطبية قتل برصاص لم يتمكن التقرير من تحديد مصدره، ووثَّق التقرير مقتل 7 أشخاص بسبب التعذيب، 4 منهم على يد قوات الأسد، و3 على يد “قسد”.

ويتصدر نظام الأسد وروسيا والمليشيات الإيرانية قائمة الإجرام في سورية، عبر عمليات القصف العشوائي والقتل تحت التعذيب، وعمليات الإخفاء القسري والتعسفي بحق المدنيين دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً لإنقاذهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار