23.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

رغم دخول الموسم… أسعار الفواكه الصيفية تسجل ارتفاعاً كبيراً في دمشق وريفها

تشهد أسعار الفاكهة الصيفية في الأسواق الشعبية بدمشق وريفها ارتفاعاً حاداً رغم أنها من الإنتاج المحلي ودخول موسمها منذ فترة.

“وكالة سنا” رصدت أسعار بعض أصناف الفاكهة الصيفية، حيث سجل كيلو الكرز بين 20 و25 ألف ليرة سورية، وكيلو المشمش بين 16 و20 ألف ليرة، والجارنك بين 15 و18 ألف ليرة، والدراق بين 9 و13 ألف، أما التفاح فقد سجل بين 2500 و 4000، والبرتقال بين 2000 و3500 ليرة سورية.

لجنة “مصدري الخضار والفواكه بدمشق”، عزت ارتفاع الأسعار إلى آثار موجة الصقيع الأخيرة على بعض الفواكه المنتجة في الساحل السوري.

السيد “م – أ” تاجر في سوق الهال بدمشق قال لـ “وكالة سنا” إنّ: عوامل عديدة تؤثر في ارتفاع أسعار الفاكهة الصيفية، أبرزها ارتفاع أسعار المحروقات والمبيدات وتكاليف النقل وأجور اليد العاملة، بالإضافة إلى عمليات التصدير المشروع، وعمليات التهريب إلى العراق من قبل ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، وإلى لبنان من قبل ميليشيا “حزب الله”.

يُذكر أن القدرة الشرائية لدى سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تزداد انخفاضاً يوماً بعد الآخر وسط ضعف قيمة الرواتب الشهرية في القطاعين العام والخاص والتي لا تتجاوز بأحسن الأحوال 100 ألف ليرة سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار