20.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

امتحانات الشهادتين تنطلق في المناطق المحررة بمشاركة 44 ألف طالب

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية في المناطق المحررة، التي يتقدم لها أكثر من 44 ألف طالب وطالبة.

وزير التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة الدكتور “جهاد الحجازي” قال لوكالة سنا: “بلغ عدد الطلاب المسجلين للشهادتين التعليم الأساسي والثانوي بفروعة المختلفة 44790 طالباً وطالبة، بينهم 27019 طالباً متقدماً للشهادة الأساسية، و17771 طالباً متقدماً للشهادة الثانوية.

وأضاف “الحجازي” أن المراكز الامتحانية تتوزع في كل من محافظة إدلب وريف حلب الغربي والشمالي في مناطق أعزاز ومارع وتليل الشام.

وأشار إلى أن وزارة التربية قامت بتأمين كل ما يلزم من مراكز ومراقبين وجهزت غرفة عمليات فيها خيرة المدرسين الأكفاء
كما تواصلت الوزارة مع كافة الجهات الرسمية والأهلية والمنظمات المعنية بالتعليم من أجل تنسيق الجهود وتأمين مستلزمات الامتحان حتى تكون الأجواء ملائمة ومناسبة ومريحة للطلاب.

ونبه إلى أن الدفاع المدني السوري، قدم كل ما يلزم من آليات وتجهيز للمراكز، وكذلك الجهات الأمنية وأجهزة الشرطة، بالإضافة إلى عربات إسعاف أمام كل مركز امتحاني.

وأوضح أن عدد المراكز الامتحانية في منطقة ريف حلب الشمالي بلغت 13 مركزاً امتحانياً موزعة على جامعة حلب في أعزاز ومارع وجامعة الشام في تليل الشام ومدينة مارع شمالي حلب.

ولفت إلى أن الامتحانات هذا العام تجري كالمعتاد في كل المناطق المحررة كما هو الحال في كل عام وسوف تصدر الحكومة المؤقتة النتائج كما هو الحال في كل عام.

وتوجه وزير التربية عبر وكالة “سنا” إلى الطلاب في كلمة قائلاً: “الامتحانات هي حصاد لتعب طويل وثمرة لجهد كبير بذله الطلاب وتحمله الأهل فلذلك على الطلاب أن يبذلوا قصارى جهدهم في تحصيل أعلى الدرجات من أجل تحقيق أمانيهم وطموحاتهم فهم أمل هذه الأمة ومستقبلها وعليهم نعول في بناء مناطقنا المحررة”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار