31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

“الفرقة الرابعة” تفرض مبالغ مالية ضخمة على سائقي نقل البضائع إلى السويداء

قالت مصادر محلية: إنّ حواجز “الفرقة الرابعة” التابعة لنظام الأسد، تفرض على سائقي نقل البضائع من المناطق إلى محافظة السويداء، مبالغ مالية ضخمة، ما أدى إلى توقف السائقين عن العمل.

وأكد موقع “السويداء 24” عن أحد السائقين، أن حاجز “الفرقة الرابعة” في منطقة المسمية بريف محافظة درعا، زاد من فرض الإتاوة على البضائع المنقولة إلى السويداء.

وأشار إلى أن لقاء نقل كمية من الحجر الصناعي يدفع مبلغ 60 ألف ليرة سورية ، وأضاف أن إصرار عناصر نظام الأسد على فرض مبلغ بقيمة 50 ألف و10 آلاف إكرامية لـ”حماة الوطن”، وفق ما وصف السائق.

وأردف أن الحاجز قدم وصل استلام عليه شعار “اللجنة الخاصة بنقل وتسيير السيراميك والغرانيت المستورد والكتل وألواح الرخام والحجر المعد للتصدير”. وأكد توقفه عن العمل في نقل الحجر الصناعي إلى السويداء، لأن ما يحصل سرقة غير معقولة، حسب قوله.

وتابع قائلاً: “فوق ارتفاع أسعار جميع البضائع بشكل عام، ومواد البناء بشكل خاص، وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين، تصر السلطة “حكومة نظام الأسد” على تجويعنا، وتشعرنا أن التنقل بين المحافظات كأنه تنقل بين دول، أليس هذا النوع من السرقة العلنية”.

يشار أن الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، والتي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام، تعمل بشكل مستمر على فرض الضرائب على المدنيين، وتهريب المخدرات إلى الأردن ولبنان بالتشارك مع ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار