23.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

28 نقطة تظاهر بالمناطق المحررة في جمعة “لن نصالح”

خرجت 28 قرية وبلدة في المناطق المحررة، اليوم الجمعة 12 آب، بعد صلاة الجمعة، مظاهرات تحت شعار “لن نصالح” في إشارة إلى الرفض الشعبي للتصريحات الأخيرة من وزير الخارجية التركي بخصوص مصالحة بين نظام الأسد والمعارضة.

ورصد مراسلو الوكالة السورية للأنباء “سنا” مظاهرات في مدينة أعزاز ومارع والباب بريف حلب، ومظاهرة إدلب. كما خرج كل من الأهالي في “حارم وسلقين والدانا والأتارب وترمانين وكفريا وكفر لوسين ومخيم أطمة والكرامة في إدلب.

بالإضافة لكل من بلدات “جرابلس ودارة عزة وعفرين وجنديرس والراعي وكلجبرين وصوران وشمارين ودابق وأخترين وراجو وتركمان بارح بريف حلب”. كما تظاهر أهالي مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، ومدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وكانت مظاهرات اليوم رداً على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركية “جاويش أوغلو” التي دعا فيها إلى المصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

كما رافق المظاهرة نشاط واسع في وسائل التواصل الاجتماعي لمؤيدي الثورة السورية والمؤثرين استنكروا التصريحات ورفضوها بشكل قاطع.

يذكر أن وزارة الخارجية التركية نشرت في وقت سابق، بياناً أكدت فيه أنها مستمرة بالتضامن مع الشعب السوري، وأنها تستمر في الحماية المؤقتة لملايين السوريين مع بذل الجهود لتهيئة الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين وإيجاد حل للنزاع، وفقًا لخارطة الطريق المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار