17.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 1, 2024

بين عفرين وأعزاز… المخابرات التركية تعتقل 3 قياديين في قسد

اعتقلت المخابرات التركية صباح اليوم الخميس 3 قياديين من ميليشيا قسد بعملية أمنية في مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري وإشراف الحكومة السورية المؤقتة.

وكالة الأناضول للأنباء “التركية” قالت: إن جهاز الاستخبارات التركي “MIT” نفّذ عملية أمنية في شمال سورية أسفرت عن اعتقال 3 إرهابيين من تنظيم “حزب العمال الكردستاني – PKK”.

ونشرت الوكالة صور الأشخاص الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم بين مدينتي عفرين وأعزاز، وبحوزتهم أسلحة وتجهيزات، وهم “أوزان ومحمد وفرهاد” يحملون الجنسية التركية.

وكان الأشخاص الثلاثة يخططون للانتقال إلى تركيا عبر جبال الأمانوس، انطلاقاً من تل رفعت السورية وصولاً إلى ولاية كيليس التركية، وفق الوكالة التي أكدت أن تنظيم “PKK” أوكل للموقوفين مهمة تنفيذ عمل إرهابي يستهدف قوات الأمن داخل تركيا.

وتمكنت المخابرات التركية يوم أمس من تحييد صباح أوغور القيادية في حزب “PKK” والمدرجة على اللائحة الحمراء للمطلوبين بوزارة الداخلية التركية.

وكانت “أوغور” المعروفة بنشاطها الإرهابي الواسع قد انتقلت مؤخراً من العراق إلى سورية ليتم القضاء عليها يوم أمس في منطقة الشيخ مقصود بمدينة حلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار