15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

وفد من نظام الأسد يزور السويداء ويطرح فكرة التسويات

أجرى وفد تابع لنظام الأسد زيارة إلى مدينة السويداء اليوم الخميس، والتقى عقل الطائفة الدرزية، يوسف جربوع وحمود الحناوي، وعدداً من الزعامات الاجتماعية والدينية.
وبحسب موقع السويداء 24 فإن وفد نظام الأسد خلال اللقاء طرح مقترح افتتاح مراكز تسوية في المحافظة، وإجراء تسويات للمطلوبين إلى الخدمة الإلزامية.
من جانبه أكد وفد أهالي السويداء على ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، لارتباطها الوثيق بالأوضاع الأمنية، وتحدثوا عن التجاوزات التي حصلت من الأفرع الأمنية، في دعم عصابات وجماعات مسلحة.
وفي وقت سابق كشفت مصادر عن زيارة لوفد من نظام الأسد إلى محافظة السويداء، لعقد اجتماع عام يتعلق بالملف الأمني في المحافظة، بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها.
وأشارت المصادر إلى أن مدير إدارة المخابرات العامة، المدعو حسام لوقا، برز خلال المفاوضات في محافظة السويداء، والتقى مع العديد من الزعامات التقليدية للسويداء، ورجال الدين.
وطالب لوقا في وقت سابق من الزعامات تعزيز دور السلطات الأمنية لدى نظام الأسد في المحافظة، بالرغم من أن نظام الأسد هو سبب الفلتان الأمني الذي تعيشه السويداء وانتشار الميليشيات والعصابات.
وخلال الأشهر الماضية شنت فصائل محلية في السويداء حملات أمنية ضد عصابات وميليشيات تعمل لصالح نظام الأسد والمخابرات التابعة له، وتنفذ أعمال إرهابية في المحافظة.
وشهدت المحافظة خلال الأيام الماضية مظاهرات واحتجاجات في مناطق عديدة، بسبب سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي، إضافة إلى سوء الخدمات في المحافظة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار