18.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

326 حريقاً في الشمال السوري منذ بداية عام 2022

وثّق فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الاثنين 31 تشرين الأول، 326 حريقاً ضمن منازل ومخيمات النازحين، في شمال غرب سورية منذ مطلع عام 2022 الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن الفريق قال فيه: إن “عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل السكنية، منذ مطلع العام الجاري في شمال غرب سورية، بلغت أكثر من 326 حريقاً، مسببة العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين”.

وأضاف البيان أنه “من بين تلك الحرائق، 178 حريقاً ضمن المنازل المدنيين، تسببت بوفاة خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 26 مدنياً بينهم 18 طفلاً، وأربع سيدات”.

وأشار إلى أن “عدد الحرائق ضمن المخيمات بلغ 148 حريقاً، توفي على إثرها خمسة أطفال، وأصيب 29 مدنياً بينهم 16 طفلاً، وثماني سيدات، وتضرر خلالها 202 خيمة”.

وأوصى السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة، أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وطالب من المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق، بشكل أكبر ضمن المخيمات، وتأمين وسائل التدفئة الآمنة لها، وخاصةً أن أكثر من 78 بالمئة من النازحين، لم يحصلوا على إمدادات التدفئة في العام الماضي، ويوجد الآن أكثر من 92 بالمئة من العائلات، غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار