20.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

بينهم مغترب.. 7 قتلى و11 حالة خطف في السويداء خلال الشهر الماضي

قُتل 7 أشخاص وتعرض 11 مدنياً للخطف والاعتقال التعسفي خلال الشهر الماضي في محافظة السويداء جنوبي سورية جراء حوادث عنف متفرقة.

شبكة “السويداء 24” أكدت مقتل 4 مدنيين بينهم سيدة، 2 منهم برصاص مسلحين مجهولين شرق محافظة درعا، وواحد بجريمة جنائية في منطقة نبع عرى بالريف الغربي، والأخير بحادثة انتحار لسيدة في مدينة شهبا.

كما أكدت الشبكة مقتل 3 مسلحين من العاملين بتهريب المخدرات قُتلوا داخل الأراضي الأردنية، حيث تعرّفت عائلاتهم “وهم من عشيرة الجوابرة” على صور جثثهم عند السلطات الأردنية.

وشهدت محافظة السويداء حوادث خطف واعتقال تعرض لها 11 مدنياً جميعهم من الذكور.

وأشارت الشبكة إلى أن الجهات الأمنية التابعة لنظام الأسد اعتقلت تعسفياً 4 أشخاص، منهم واحد ما زال مجهول المصير.

ولفتت إلى أن 3 مدنيين تعرضوا للخطف على يد عصابات منظمة بحادثتين منفصلتين في منطقتي السويداء وحمص، وتم الإفراج عنهم مقابل فدية مالية، فيما تتحمل فصائل محلية بمنطقة اللجاة مسؤولية خطف 4 مدنيين بحوادث منفصلة.

كما تعرض المغترب “عمر سلام” من أهالي قرية اكسيب بريف السويداء الشرقي، للاعتقال في مطار دمشق الدولي أثناء عودته من ليبيا مطلع الشهر الماضي، حيث كان مغترباً بقصد العمل، ولم تبلغ الجهات الأمنية عائلته حول سبب اعتقاله.

يُذكر أن محافظة السويداء شهدت خلال العام الماضي 2021 مقتل 134 شخصاً، وخطف واعتقال 140 شخصاً، وإصابة 90 شخصاً بجروح متفاوتة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار