31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

إحصائية صادمة: 90% من السوريين تحت خط الفقر

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم السبت 28 كانون الثاني، تقريراً أكد فيه أنه “أكثر من 12.1 مليون نسمة في سورية يعاني من انعدام الأمن الغذائي”.

وجاء في التقرير أنه “وصل عدد السوريين الذين تجاوزو حد الفقر أكثر من 90% وانتهاء الطبقة المتوسطة في المجتمع، وتحول المجتمع المحلي إلى طبقتين بينها فجوة واسعة تزداد بشكل يومي”.

وأضاف أنه “ما يقارب 4 من كل 5 سوريين يعاني من تأمين الاحتياج الغذائي اليومي، وأكثر من 2.9 مليون نسمة معرضين للانزلاق إلى حد الجوع خلال الفترة القادمة”.

وأشار إلى أنه يعاني 2.5 مليون نسمة من انعدام الأمن الغذائي الشديد، حيث يشكل القاطنون في المخيمات جزءاً كبيراً منهم، وبلغت معدلات حد الجوع في سورية أعلى مستوى على الاطلاق بعد 12 عاماً من الأوضاع الإنسانية في سورية.

وأنه يشكل نسبة 70% من السوريين غير القادرين على تأمين الغذاء خلال الفترة القادمة، وتزداد النسبة إلى 84% في شمال غرب سورية وإلى 90% ضمن مخيمات اللاجئين.

وختمت المنظمة تقريرها أن مستقبلاً قاتماً وواقعاً مخيفاً يواجه السوريين خلال الأشهر القادمة، الأمر الذي يزيد من مخاوف زيادة حركات الهجرة من سورية وزيادة أعداد اللاجئين السوريين في مختلف دول العالم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار