24.6 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني تنقل أسلحة إلى ريف دمشق بعد غارات إسرائيلية

قالت مصادر خاصة لوكالة سنا إن شحنة جديدة من الأسلحة والذخائر وصلت إلى ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني صباح اليوم السبت في منطقة المقيليبة بريف دمشق الغربي، وذلك بعد ساعات من غارات إسرائيلية على مواقع بحمص.

وأضافت المصادر أن الشحنة وصلت من مناطق ريف حمص، وهي مؤلفة من ثلاث شاحنات، واحدة منها محملة بأسلحة منوعة، بما فيها أسلحة متوسطة ورشاشة، والشاحنة الثانية محملة بذخيرة خاصة بالأسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة.

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنة الثالثة تضم عبوات ناسفة وقنابل هجومية ودفاعية، إضافة إلى معدات حربية وعسكرية.

وأكدت المصادر أن الأسلحة وصلت إلى مقر قريب من المقيليبة بريف دمشق، وسط استنفار وانتشار أمني لعناصر “الحرس الثوري” و”حزب الله” على الطريق الرئيسي الواصل للقطعة للعسكرية.

يذكر أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن بعد منتصف الليلة الماضية هجوماً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص.

حيث كشفت مصادر أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مطار الضبعة العسكري في منطقة ريف حمص الغربي، والذي تنتشر فيه ميليشيا “حزب الله” اللبناني وميليشيات أخرى مرتبطة بإيران.

وبشكل مستمر يستهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي مواقع عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية وخلال الفترة الماضية استهدف العديد من المواقع التي تستخدمها الميليشيات كمستودعات للأسلحة التي تنقلها من إيران إلى سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار