12.6 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

في اليوم الختامي لاجتماعات أستانا… 3 شهداء جراء قصف الأسد على ريفي حلب وإدلب

استهدف نظام الأسد وروسيا اليوم الأربعاء قرى وبلدات في ريفي حلب وإدلب بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات في صفوف المدنيين، تزامناً مع إنهاء جولة اجتماعات أستانا 20.

وقال مراسل وكالة سنا إن قوات نظام الأسد وروسيا استهدفتا بلدة كفر نوران غربي حلب بالمدفعية الثقيلة، حيث استشهد ثلاثة أشخاص بينهم طفل ووالده.

كما استهدفت قوات الأسد الطريق الواصل بين كفر نوران وبلدة معارة النعسان في ريف إدلب الشرقي، وأطراف مدينة الأتارب وقرية القصر بمنطقة الأتارب بريف حلب.

بدوره، أكد الدفاع المدني ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف لقوات نظام الأسد وروسيا على قرية كفر نوران غربي حلب إلى 3 قتلى بينهم طفل ووالده، والإصابات إلى 11 مدنياً بينهم طفلان وامرأة.

وأكد مراسلنا أن قوات نظام الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدتي كنصفرة والبارة وقرية الفطيرة جنوب إدلب، بالمقابل استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد بالراجمات والصواريخ رداً على استهدف المناطق المحررة.

تزامن قصف المناطق المحررة في اليوم الختامي لاجتماعات أستانا 20، حيث أكدت الدول المجتمعة، روسيا وإيران وتركيا أهمية الاستمرار في تقديم وزيادة حجم المساعدات الإنسانية لسورية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2672.

يذكر أن الاجتماع الـ20 لمسار أستانة بشأن الملف السوري عقد بالعاصمة الكازاخستانية يومي 20 و21 حزيران، بحضور وفود الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران وممثلي نظام الأسد والمعارضة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار