13.4 C
Damascus
الأحد, مايو 12, 2024

الحكومة المؤقتة تعقد اجتماعاً مع مجالس المحافظات السورية في الشمال السوري

عقدت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد، اجتماعاً موسعاً مع مجالس المحافظات السورية في مقر الحكومة في الشمال السوري، قدم رؤساء المجالس مداخلاتهم حول أهم الأعمال الحالية والاحتياجات للمجالس.

وبحسب موقع الحكومة المؤقتة فقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء إدلب وغزة، وتحدث رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى عن الوضع السياسي والأمني والإداري والتصعيد الذي تشهده الساحة السورية والإقليمية.

كما تطرق إلى اللقاءات التي تجريها الحكومة مع الوفود الرسمية دولياً وإقليماً لتعزيز دور الحكومة السورية المؤقتة في إدارة المناطق المحررة وتقديم الخدمات لأهلنا في عموم المناطق.

بدوره، تحدث وزير الإدارة المحلية والخدمات خلال الاجتماع عن أهم الأعمال التي قامت بها الوزارة خلال المرحلة السابقة والخطط المستقبلية وتم استعراض أهم الأعمال والصعوبات التي تواجه عمل مجالس المحافظات، فيما ينعكس على تحسين الدور الذي تتطلع به تجاه المجتمع المحلي والنازحين من أبناء المحافظات السورية.

وقال المصدر إن رؤساء مجالس المحافظات والأمناء العاملين للمحافظات قدموا مداخلاتهم حول أهم الأعمال الحالية والاحتياجات للمجالس ومتابعة خدمة أهلنا النازحين والمهجرين وتقديم الخدمات والمشاريع لهم.

فيما أكد رئيس الحكومة في نهاية الاجتماع وقوف الحكومة ودعمها لمجالس المحافظات بما يعزز شرعيتها والعمل على انتخابات المجالس المنتهية ولايتها، ومتابعة شؤون الأهالي بالمحافظات في أماكن تواجدهم والعمل على تخفيف معاناتهم بما ينعكس على تحسين المستوى المعيشي والخدمي في المناطق المحررة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وحضر الاجتماع وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان السيد، ومعاون رئيس الحكومة، ومعاون وزير الإدارة المحلية والخدمات، ومدير المجالس المحلية، ومدير الشؤون القانونية، ورؤساء مجالس المحافظات والأمناء العامون للمحافظات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار