28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

دعم الاستقرار تقيم المؤتمر الختامي للمرحلة الرابعة من مشروع حماية وتطوير الصحفيين في المناطق المحررة

أقامت وحدة دعم الاستقرار المؤتمر الختامي للمرحلة الرابعة من مشروع حماية وتطوير الصحفيين في المناطق المحررة، وذلك في مدينة أعزاز شمال حلب.

وشارك في المؤتمر الحكومة السورية المؤقتة وفرع نقابة المحامين الأحرار بحلب والأجسام الإعلامية في المناطق المحررة، وعشرات الإعلاميين.

وكانت وحدة دعم الاستقرار قد أطلقت مشروع حماية وتطوير الصحفيين في المناطق المحررة بالتعاون مع الأجسام الإعلامية في المناطق المحررة وفرع نقابة المحامبن الأحرار بحلب، إضافة إلى الصحفيين والعاملين بمجال العمل الإعلامي.

وتمحورت فعاليات المؤتمر حول عرض النصوص القانونية المتعلقة بمسودة قانون الإعلام، والتي تم استخلاصها من جلسات أجريت في الداخل السوري وتركيا، وتركزت بشكل رئيسي على المجلس الوطني للإعلام والتعددية الشكلية والموضوعية للإعلام.

وبحسب القائمين على المؤتمر فإنه يعكس الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير مهنة الصحافة، ويعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الصحفيين وتعزيز حرية التعبير في المنطقة.

وتضمن المؤتمر نقاشات بين المشاركين حول مسودة قانون الإعلام، ومدى أهمية وجود قوانين تنظم العمل الإعلامي بما يضمن حرية الصحافة والإرتقاء فيها ضمن المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار