17.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

اللجنة السورية المشتركة تكشف لوكالة “سنا” تفاصيل الإفراج عن الصحفي ماجد شمعة ومصير السوريين الموقوفين

كشفت اللجنة السورية التركية المشتركة لوكالة سنا تفاصيل قضية الصحفي ماجد شمعة الذي أفرجت عنه السلطات التركية يوم أمس وبقية الموقوفين في نفس الموضوع.

وقالت مسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار لوكالة سنا: إن اللجنة تابعت الموضوع منذ البداية، مضيفة أنها لم تتدخل في قضية الأشخاص الذين أساؤوا للرموز التركية فالقضاء التركي يحاسب الأتراك قبل الوافدين بخصوص الإساءة للرموز.

وأضافت النجار أن اللجنة تدخلت في موضوع الأشخاص الذين قاموا بتسجيل فيديوهات، وعلى الفور تواصلت مع عدة جهات في وزارة الداخلية التركية بخصوص الموضوع.

وتابعت: وعندما أوقفت السلطات التركية الصحفي ماجد شمعة، تطور الموضوع إلى شيء أكبر، لارتباطه بصيانة العمل الإعلامي وضمان حرية التعبير، ، فقمنا بالتواصل مع الإدارة العامة ووعدونا بحل القضية وعدم ترحيل الصحفي ماجد، وبالفعل حصل ذلك وتم الإفراج عنه.

وأكدت النجار أنه بعد خروج الصحفي ماجد شمعة فإن اللجنة تتابع عملها لإخراج جميع الأشخاص، الذين تم إيقافهم على خلفية مشاركتهم في فيديوهات الموز، وهناك بعض الأشخاص تم الإفراج عنهم في ولاية أنقرة.

ويوم أمس الاثنين أفرجت السلطات التركية عن الإعلامي “ماجد شمعة” بعد متابعة محاميه للإجراءات القانونية اللازمة أصولاً، وذلك بعد 9 أيام على اعتقاله.

يذكر أن ماجد شمعة اعتقل بعد تصويره لحلقة من برنامج “سوريلي بوب” الذي يُبثُّ على وسائل التواصل الاجتماعي، وتناول قضيّة الموز التي أثارت جدلاً واسعاً في تركيا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار