30.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

السفارة السورية المعارضة في قطر تشارك بافتتاح فعاليات معرض قطر للضيافة بنسخته السادسة

شاركت السفارة السورية (التابعة للحكومة السورية المؤقتة) في دولة قطر، الاثنين الفائت، بافتتاح فعاليات معرض قطر للضيافة بنسخته السادسة 2021 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

شهد الافتتاح مشاركة دولية ومحلية واسعة، حيث حضرت السفارة بجناح مميز ضمن أجنحة السفارات، بهدف التعريف بالحضارة السورية، كما قدمت أصنافاً من الأطباق الشامية المحببة، وأصول الضيافة السورية.

ويجمع المعرض أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة والمطاعم والمقاهي والأغذية والمشروبات، من أكثر من 30 دولة حول العالم، إلى جانب المستثمرين ورواد الصناعة في دولة قطر لاستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة القطرية.

وتميز جناح السفارة بحضور مكثف من قبل زوار المعرض من مختلف الجنسيات، الذين أبدوا اعجابهم بالمأكولات السورية والطابع التراثي المميز للجناح السوري المستوحى من البيوت الدمشقية القديمة بألوانها التقليدية وأحجارها، إلى جانب الزي التقليدي، والذي يظهر من خلاله عبق التراث السوري.

يذكر أن السفارة السورية تحرص على المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تقام في دولة قطر بشكل دوري بهدف إبراز الثقافة السورية المميزة والراقية، والإبداع السوري الذي يواكب التطور والحداثة رغم ما ساهم به نظام الأسد من تراجع لهذه الموروثات على مدى السنين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار